القائمة الرئيسية

الصفحات


Golf 4


السلام عليكم عزيزي (ة) القارئ (ة) أضع بين يديك في هذا المقال كل ما تحتاج معرفته حول  سيارة فولس فاجن جولف 4  golf volkswagene أو ( الزيبرا)  السيارة الرياضية ذات الشعبية الواسعة في العالم ورغم قدم طرازها إلا أنها ما زالت محطة إعجاب العديد من عشاق السيارات الألمانية . وهي تابعة لشركة فولس فاجن Volkswagene.  السيارة التي صممة لتكون صديقة المغامرين والرياضيين  والشباب  وأصحاب الأسلوب الخاص لقيادة سيارة golf  Volkswagene .  وشخصيا أعتبرها طفرة بداية القرن الواحد والعشرين. وثمن السيارة أصبح في متناول الكثير .

volkswagene golf 4 . vw golf 4 2021

تجد في الأسفل رابط لأثمنة الجولف في بداية إنتاجها عندما كانت تخرج جديدة

تصميم سيارة vw golf 4  :

من الخارج :

كانت Golf 4 سيارة مهمة في قطاع السيارات العائلية الصغيرة. كما هو الحال مع باسات الأكبر ، التي تم إطلاقها قبل عام ، لم تشكل فقط جزءًا من استراتيجية فولكس فاجن لتحريك منتجاتها الراقية لسد فجوة بين السيارات السائدة والسيارات الفاخرة ، حيث كان
ظهور سيارة هاتشباك الألمانية  vw golf 4  الجديدة نوعا من تجاوب الشركة المصنعة للدفاع عن مكانتها في السوق العالمية , إذ يأتي تصميم الجولف الجديد مدمجا كباقي السنوات الفارطة حيث دهب مصممو الشركة إلى الاعتماد على الاشكال المقوسة وبقي شكل الجولف وفيا لنوعه مع إعطائه شكل أكثر جاذبية وعصرنة , لهذا  لم تكن سيارة  فولكس فاجن جولف 4 volkswagene golf استثناءً إذ نلاحظ  أيضًا  تنوع في المظهر الخارجي للسيارة. ذات واجهة أمامية رياضية وغطاء المحرك الذي يأتي متناسقا مع الأضواء الأمامية حيث يزيد السيارة جمالا.  

من الداخل : 

vw golf 4 , volkswagene


بالنسبة للهاتشباك الألمانية  vw golf 4  تتوفر على مقصورة  داخلية  وصالون مريح للغاية. بالإضافة إلى تناسب عجلة القيادة المدمجة ذات الأدرع الأربع بشكل مثالي بين يدي السائق ، حيث ستمنحك شعور بالسيطرة والتحكم في السيارة . وتحتوي الكونسول الفاصل بين المقعدين الأماميين على مسجل وراديو وأزرار للتحكم في الحارق وتكييف الهواء داخل الجولف. اللوحة الأمامية ليست مثقلة بأزرار غير ضرورية ، لوحة القيادة بسيطة للغاية ومفهومة. الأزرار واضحة جدا وسهلة الوصول إليها , وبالنسبة للمقاعد الخلفية مريحة للسفر ونقل العائلة ,تتسع لثلاثة ركاب بدون مشاكل . كخلاصة تتمتع السيارة بتصميم داخلي مشرق ومثير للاهتمام. بالتأكيد بمقاييس اليوم قد تبدو قديمة جدا. إلا أنها ما زالت تنافس وبقوة .
في الجزء العلوي من "الجولف فولس فاجن volkswagene golf 4" ، تم تجهيز المقصورة الداخلية بالجلد ومرايا كهربائية ساخنة ونوافذ كهربائية. باعتراف الجميع ، كان هناك عيب في المقصورة ، والذي كان مرتبطًا بمستوى مختلف من موقع دواسة الوقود والفرامل. ومع ذلك ، بمرور الوقت ، تعتاد على هذه الميزة بسرعة, حيث تبقى مسألة تعود على السيارة .

محرك الفولس فاجن vw golf 4 :

حتى لو كانت سيارة GTI تمنحك اليوم قوة 150 حصانًا وتستخدم لأول مرة محركًا تربينيًا ، فإنها تزن أكثر من 1300 كجم وهذا طبعا يأثر على القوة الجبائية للسيارة  ، ويرجع ذلك جزئيًا إلى الزيادة الكبيرة في المعدات وعازل الصوت. صحيح أن الأداء ممتاز للغاية ، خاصة في الأوقات الذي يكون فها المحرك في درجة حرارة جيدة ، ويعتبر محرك vw golf 4   أكثر حيوية من محرك V5 ، ولكنه أجوف قليلاً قبل تنشيط التوربو وبعد ذلك يزداد مرونة مع السرعة .

vw golf 4 , mouteur , محرك الجولف

أداء golf 4 على الطريق :

على جانب الطريق ، تمنحك سيارة فولس فاجن volkswagene golf 4  الصلابة القصوى ، ولكن ليس الصرامة القصوى حيث أن هيكل سيارة غولف GTI هو في الواقع صحي ومطمئن ، يمكنك القيادة بسرعة بثقة. إذا سارت الأمور على ما يرام على البلياردو ، إلا أننا نلاحظ ضخًا مزعجًا ، كما هو الحال في معظم طرازات فولكس فاجن ، عندما نخضع سيارة غولف GTI للتعذيب على طريق وعرة أو متطلبات الدائرة. لا تتوقع راحة حقيقية .
: الخلاصة
في الختام ، إذا كان محركها التوربيني يعمل بشكل جيد للغاية من حيث الأداء ، على الرغم من أنه خطي للغاية وجشع قليلا في استهلاك الوقود ، فإن قيادة سيارة غولف GTI الجيل الرابع من الاسم  محبطة بشكل عام بسبب الرياضة التي تم تأكيدها بشكل قليل جدًا لكن حاليا أسعار الجولف المستعملة تشجع على اقتنائها. لذلك  فإنه بالكاد يفترض أن تكون علامة "GTI" الخاصة بها.

فيما يلي بعض التطورات الرئيسية للجيل الرابع من سيارة جولف vw golf 4  :

1997: إدخال اللحام بالليزر / إضاءة الأجهزة الزرقاء / نظام الدفع الرباعي / نظام الملاحة مع شاشة ملونة
1998: وصول ESC ، نظام الاستقرار الإلكتروني الاختياري
1999: ESC يسير بشكل قياسي / أول 6 سرعات للجولف golf
2002: أول سيارة غولف  golf 4  مع حقن مباشر للبنزين (FSI) / إطلاق سيارة جولف R32 golf
2003 أول علبة تروس مزدوجة القابض DSG على جولف R32
2003: ينتهي الجولف 4 بعد 4.99 مليون سيارة

جميع فولكس فاجن جولف 4 golf  وسنوات إنتاجها :


, gti , gti ,golf 4 , golf 4 , vw


ولكن بالعودة إلى سيارة فولكس فاجن جولف  vw golf 4  في عام 2001 ، ستشهد سيارة غولف GTI "Edition 25" 132 كيلوواط / 180 حصانًا ، والتي تم البحث عنها بالفعل ككلاسيكية اليوم ، ضوء النهار للذكرى السنوية الخامسة والعشرين لسيارة GTI. في عام 2002 سيظهر أول جولف مع حقن بنزين مباشر (FSI). في نفس العام ، قدمت فولكس فاجن أكثر سيارة جولف رياضية حتى الآن: R32 ، القادرة على الدوران بسرعة 250 كم / ساعة. والتي استمرت حتى في الأجيال الجديدة ويعشقها كل محبي السيارات الرياضية في عام 2003 ، سيكون هذا النموذج متاحًا لأول مرة مع علبة التروس مزدوجة القابض DSG. في العام نفسه ، سيصبح Golf 4 أول سيارة جولف يتم تجهيزها بنظام ملاحة بشاشة ملونة. في المجموع ، سيغادر 4.99 مليون فولس فاجن جولف vw golf 4 مصنع الشركة.
 

golf 4 , golf 4

ديناميات التسارع لسيارات vw golf 4 :

امتلكت شركة فولس فاجن volkswagene   مجموعة واسعة من المحركات تسمح  بجعل كل مشتري يحظى بأفضل  سيارة لتلبية متطلباته. وهكذا وصلت "الجولف  golf" ذات المحرك الأضعف إلى سرعة "مائة" في 18 ثانية ، وتسارعت السيارة إلى 169 كيلومترًا في الساعة بأقصى سرعة. سجل هاتشباك Hatchback  بمحرك 130 حصان أعلى "مائة" في 10 ثوان فقط. في الوقت نفسه ، كانت السرعة القصوى لـ VW Golf 4 190 كم / ساعة.

استهلاك الوقود لسيارات golf :

وتجدر الإشارة إلى أنه حتى أعلى استهلاك للوقود للمحرك يختلف. في المتوسط ، تم إنفاق حوالي 8 لترات من البنزين لكل 100 كيلومتر. ويستهلك محرك الأكثر اقتصادا وذوا طاقة منخفضة ما لا يزيد عن 6.5 لتر لكل 100 كيلومتر.
ثمن السيارة أو le prix : يتراوح ما بين 50000 درهم مغربي و80000 درهم مغربي .ويبقى ذلك حسب نقاوة السيارة .




لا تنسوا الاشتراك في المدونة ليصلكم كل جديد 😊😊 
شاركوا الموضوع مع عشاق الحديد الالماني لتعم الفائدة
 
أثمنة مختلف طرازات الجولف 4 بالدولار 👈👈  هنا

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق

إرسال تعليق