القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 5 سيارات مبيعا في المغرب top 5 cars in morocco

 أفضل 5 سيارات مبيعا في المغرب

  

حصريًا إليك ، أفضل 5 سيارات مبيعا في المغرب في نهاية سبتمبر 2020. وهي مصحوبة بأرقام القطاعات الرئيسية والعلامات التجارية الأكثر شهرة في سوقنا.

أفضل 5 سيارات مبيعا في المغرب / volkswagene vw

 

بشكل عام ، تتكون 84٪ من أسطول المركبات في المغرب من علامات تجارية أوروبية. رينو Renault  ، بيجو  Peugeot، سيتروين Citroen   ، إلى جانب BMW ، مرسيدس ، وأودي هي الأكثر شعبية بين الشركات ، لا سيما مع كبار المديرين. تعتبر العلامات التجارية اليابانية والكورية منافسة ، خاصة في قطاعات السيارات النفعية و x44.  شركة رينو لصناعة السيارات المهيمنة منذ فترة طويلة في المغرب. باعت داسيا  Dacia، وهي علامة تجارية لشركة رينو ، معظم السيارات بـ 30.450 وحدة خلال الأشهر السبعة الأولى من عام 2018 ، تليها رينو.

 

شهد قطاع السيارات في المغرب طفرة في السنوات العشر الماضية ، مما جعل البلاد مركز صناعة السيارات في إفريقيا ، سواء من حيث المبيعات أو إنتاج السيارات الجديدة. يُعد المغرب حاليًا ثاني أكبر سوق للسيارات في إفريقيا حيث من المتوقع أن تصل مبيعات السيارات الجديدة السنوية إلى الشمال من 175000 وحدة بحلول نهاية عام 2018. وقد نما السوق المحلي القوي بأكثر من 25 ٪ في العامين الماضيين ، وهو ما لم يحدث تشمل مبيعات تصدير قوية بنفس القدر.

 .

 الرتبة الأولى : داسيا سانديرو dacia sandero - في لمحة

تم تطوير الجيل الثاني من DACIA Sandero ، الذي تم تطويره على أساس Logan ، في الوجود ويقدم أكثر بكثير من الجيل السابق ، مع بلورة أسعاره. وبالتالي يرث معدات مثل ABS ، و ESP ، وسائد هوائية أمامية وجانبية ، أو نظام ملاحة بشاشة تعمل باللمس Media NAV. إشارة خاصة لمتغير "Stepway" ، وهو بالتأكيد أغلى ثمناً ، ولكنه يتمتع بمعيار سخي للغاية!

 

داسيا سانديرو dacia sandero

الرتبة الثانية :  داسيا لوجانdacia logan  - في لمحة

لقد كان الأكثر مبيعًا في السوق المغربية منذ عام 2006. ما هي وصفة هذا النجاح الباهر لـ DACIA Logan؟ إنه أمر بسيط للغاية: أسعار المدافع بالطبع ، ولكن أيضًا (وقبل كل شيء؟) لا يوجد ضعف حقيقي يأسف له!

داسيا لوجانdacia logan

 

الرتبة الثالتة :   داسيا دوكر dacia dokker - في لمحة

مشتق من Lodgy ، Dokker هو MPV المولود. ابن عم رينو كانجو "الاقتصادي" لها نفس المحرك وكذلك نفس الترسانة التكنولوجية إلى حد ما من حيث القدرة على العيش وسعة الشحن. لكنها تقود الطريق من حيث تكاليف التشغيل ، نظرًا لأسعارها الأكثر ملاءمة.

داسيا دوكر dacia dokker


 

الرتبة الرابعة :   رينو كليو Renault clio  - في لمحة

الخطوط الحسية والمظهر الديناميكي والجوانب المنحوتة وإضاءة جديدة مع إضاءة LED كاملة ... من النظرة الأولى ، تغري سيارة رونو كليوCLIO  الجديدة بأسلوبها. يرحب الجيل الخامس من سيارة رونو كليو CLIO تحت غطاء محرك السيارة حتى الآن ، وهو أقوى محرك في فئته!

 

رينو كليو  / clio 4 /Renault clio

الرتبة الخامسة :   داسيا لودجي  dacia lodgy- في لمحة

خارج الموضة ، الميني فان؟ هذا ليس هو الحال مع لودجي ، على أي حال. سنة بعد أخرى ، يزدهر ابن عم Scenic "العام" من خلال تقديم عرض مغري: "غزو الفضاء" بتكلفة أقل.

 

MODELE

TOTAL

2019

2020 vs 2019

1.

DACIA SANDERO

7737

-25,86

2.

DACIA LOGAN

5608

8501

-34,03

3.

DACIA DOKKER

5259

7892

-33,36

4.

RENAULT CLIO

4747

8792

-46,01

5.

DACIA LODGY

3885

1493

160,21







 

الخلاصة أن السوق المغربية تسيطر عليها معظم الشركات الفرنسية , وذلك عائد إلى عدة أسباب : منها العلاقات التجارية المشتركة , والاستثمارات الفرنسية بالمغرب  , وكذا التاريخ الذي يجمع الدولتين . لكن ومع ذلك دخلت عدة شركات على خط المنافسة في السوق المغربية .

 

لا تنسوا الاشتراك في المدونة وترك تعليق أو استفسار ليصلكم كل جديد 😊😊 
شاركوا الموضوع مع عشاق الحديد الالماني لتعم الفائدة

تحياتي لك   👇👇👇👇👇👇👇👇

    سيارة فولس فاجن جولف 4  golf volkswagene 

 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات