القائمة الرئيسية

الصفحات

سيارة العام في المغرب.. و”داسيا” تستحوذ على أعلى المبيعات

سيارة العام في المغرب.. و”داسيا” تستحوذ على أعلى المبيعات

 

 السلام عليكم عزيزي (ة) القارئ (ة) تعرف في هذا المقال على السيارة التي حصلت على لقب سيارة العام من طرف المغاربة .

 

car of year /سيارة العام في المغرب

 

مثل دول العالم المتقدمة التي يعتمد اقتصادها على صناعة السيارات ، نظم المغرب مسابقة "سيارة العام" لعام 2021 ، وبذلك أصبح أول بلد عربي وإفريقي ينظم نسخة من هذه المسابقة ، والتي تنافست شركات عالمية رائدة في قطاع السيارات إلى جانب منتجنا الوطني ، حيث فازت شركة "فورد" الأمريكية من خلال سيارتها "كوجا" بلقب العام المغربي ، متقدمة على "بيجو 2008" و "كيا نيرو" و " Audi Q3 "، هذه الموديلات التي صنع معظمها في المغرب ، والتي تفوقت في قائمة كانت تقتصر على 18 نوعًا ، تم إطلاقها في السوق المغربي بين 1 يناير و 31 ديسمبر 2020 ، وأسعارها لا تتجاوز عتبة 480 ألف درهم ، أي الحد الأدنى لضريبة الكماليات المنصوص عليها في قانون الضرائب المغربي الذي ينظم القطاع.

سيارة العام

وفي تصريح لجمعية مستوردي السيارات بالمغرب ، أكدت الأخيرة دعمها لمسابقة "سيارة العام" بنسختها المغربية ، الأمر الذي سيساعد على إثراء هذا القطاع من حيث التسويق في جميع أنحاء العالم ، بعد المغربي. . تمكنت السيارة من تحقيق مستويات عالية من حيث عدد الخصائص الفنية والجمالية ، مثل التصميم والأداء والروح المبتكرة والراحة ومعايير السلامة البيئية ، والتي ستمكنها في المستقبل من `` فتح الأبواب أمامها للتصدير إلى المطورين ''. البلدان ، في كل من أوروبا وأمريكا الشمالية.

وعلى الصعيد العالمي ، وبنفس الجائزة ، سحبت الصناعة الكورية نظيرتها الأمريكية من عرش أفضل سيارة أمريكية لهذا العام ، بحيث فازت هيونداي إلنترا بهذا اللقب على شركة فورد ، فيما فازت BMW Alpina باللقب الألماني. ، وتويوتا ياريس بالعناوين الفرنسية والإسبانية ، وسوبارو في النسخة اليابانية ، وهيونداي E20 في النسخة الهندية.

سيارة العام في المغرب / car of year


وتجدر الإشارة إلى أن تقرير جمعية مستوردي السيارات في المغرب بشأن سوق السيارات لهذا العام ، أشار إلى أن هذا القطاع استأنف الانتعاش في بداية العام بعد ركود كبير طالت عام 2020 بسبب تداعيات هذا القطاع. وباء "كوفيد 19" محققا زيادة في الحركة الشرائية بنحو 37.4٪ مقارنة بالعام الماضي ، مؤكدا ريادة علامة "داسيا" للقطاع ككل ، حيث سيطرت على السوق بنسبة 29٪ ، تليها "رينو".

سيارة العام

"العلامة التجارية بنسبة 13.1٪ ، ثم" هيونداي "بنسبة 8.02٪.

 أبرز تعاليق الزبناء والسائقين :

التعليق :

فورد القوة والمتانة وافضل بكثير من الخردة الفرنسية على المغرب تشجيع وفتح مصنع لشركة فورد افضل بكثير من خردة فرنسا داسيا وبوجو ورونو

 

التعليق :

فورد المغربية ليست ألمانية تصنع باسبانيا هيكلا ومحركا

عالم ال  👈👈 Volkswagen

لا تنسوا الاشتراك في المدونة ليصلكم كل جديد 😊😊 

شاركوا الموضوع مع عشاق الحديد الالماني لتعم الفائدة

تحياتي لك

 

 

 

 

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات